حصرياً ... الآن تعلم الإخراج الكامل والكتابة علي الكليبات البرنامج مع السيريال والشرح

الموضوع في 'منتدى شرح البرامج' بواسطة abonour, بتاريخ ‏نوفمبر 21, 2005.

  1. abonour

    abonour New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 21, 2005
    المشاركات:
    378
    الإعجابات المتلقاة:
    97
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    مهندس كهرباء
    مكان الإقامة:
    مصر و الوطن العربي
    أخي stophking


    نورت المنتديات


    وأي خدمة
     
  2. abonour

    abonour New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 21, 2005
    المشاركات:
    378
    الإعجابات المتلقاة:
    97
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    مهندس كهرباء
    مكان الإقامة:
    مصر و الوطن العربي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    [​IMG]

    الأعضاء الكرام


    الحلقة الثالثة


    أحد الطرق لإحداث عملية المحاذاة في مثل هذا الحالة هي في سحب اللقطة الأولى للمشهد الثاني لتتوافق تماماً مع تلك النقطة المرجعية .. هذا الحل سيكون ناجحاً في هذا المثال بسبب أن هناك أجزاء من المادة الأولى قد تم اقتطاعها ولا بأس بإرجاع بعض الثواني القليلة من المادة الأولى لنطيل من زمنها بحيث يحصل التوافق بين بداية المشهد الثاني وتلك النقطة في المادة الصوتية ..
    - حسناً هناك أكثر من طريقة يمكن إتباعها وهذا يعتمد على ما ستقرره ..
    - سنقوم الآن بتجربة احد الحلول ثم سنقوم لاحقاً بالتراجع عنه ، وتطبيق حل آخر ..
    - سنقوم الآن بتغيير نمط عرض منافذ المعاينة ، سنختار طريقة عرض تمكننا من رؤية اللقطة الأخيرة من المشهد الأولى واللقطة الأولى من المشهد الثاني ، إن نقطة التحرير هذه هي ما سنقوم بمحاولة محاذاته مع النقطة المرجعية في المادة الصوتية ، والآن لتغيير نمط المعاينة اضغط من نافذة Monitor على أيقونة Trim Moed ..
    40
    [​IMG]

    - سيتغير نمط العرض إلى أسلوب عرض نقاط القطع بين المشاهد ، هذه طريقة عظيمة لرؤية أي المشاهد يتم اقتطاعها وأيها يتم إضافته ..
    - لتتنقل بحرية بين المقاطع المختلفة في برنامجك الكلي استخدم وظيفة Previous Edit ( رقم 1 ) لرؤية نقاط التقاطع السابقة ، ووظيفة Next Edit لرؤية المقاطع التالية ، ولعرض جزء يسير من مادتين مع بيان نقطة التقاطع بينهما استخدم وظيفة Plat Edit ( رقم 3 ) ، أثناء أداء هذه الوظائف راقب قفزات سطر التحرير في نافذة التحرير Timeline ..
    41
    [​IMG]

    - الآن عد لنقطة التقاطع بين المشهد الأول والمشهد الثاني ، حرك مؤشر الموس في أحد المنفذين وراقب تغير مؤشر الماوس إلى مؤشر القطع Rolling .. اضغط واسحب المؤشر ، إن السحب لأي جهة يقوم بإنقاص المدة الزمنية للمادة التي يتم السحب باتجاهها بينما يتم زيادة وقت المادة الأخرى .. عندما لا يعود هناك أجزاء يمكن عرضها من المادة التي يتم زيادة وقتها ستتوقف عملية نقل نقطة التقاطع بين المشهدين ..
    42
    [​IMG]

    - أثناء السحب راقب مؤشر سطر التحرير ، وتطابقه مع نقطة المرجع في المادة الصوتية ..
    43
    [​IMG]

    - قم بتشغيل برنامجك بضغط زر العرض Play أو مفتاح المسافة في لوحة المفاتيح ، عاين كيف تم معالجة المحاذاة بين بداية المشهد الثاني مع نقطة التغير في مستوى المادة الصوتية ، لعلك تلاحظ أيضاً بأن زمن المادة الكلي للمشهد الثاني تم تقليصه فعملية السحب تمت على حساب المادة نفسها ، بينما بقيت نقاط التحرير التالية في مواضعها دون تغيير ..
    - الآن قم بالتراجع عن عملك السابق ، ببساطة استخدم مفتاح Ctrl+Z من لوحة المفاتيح أو قم باستخدام الأداة المساعدة History التي تمكن من إلغاء لعمليات تحرير تمت سابقاً ، إن لم تكن نافذة History ظاهرة قم باستدعائها عن طريق الأمر Windows ثم Show History ..
    44
    [​IMG]

    - في نافذة History ابحث عن العملية الأخيرة التي قمت بها وهي Rolling Edit ثم قم بتحديدها ، واضغط على زر Delete لحذفها ..
    45
    [​IMG]

    - واضغط Yes لإتمام العملية ..
    46
    [​IMG]

    - الآن سنستخدم طريقة أخرى لإتمام عملية محاذاة اللقطة الأولى في المشهد الثاني Cyclers.avI مع الإشارة المرجعية الموجودة في المادة الصوتية ، الطريقة التي سنسلكها الآن ستقوم بنقل نقطة التحرير والتقاطع بين المادتين الأولى والثانية لتحاذي النقطة على مسار الصوت والمهم هو أن تلك العملية ستعتمد على إطالة زمن المشهد الأول قليلاً دون التأثير على زمن المواد التالية حيث سيتم إزاحتها فقط ، وتبعاً لذلك فزمن البرنامج الكلي سيتم زيادته بمقدار الزيادة في المشهد الأول ، والخطوة التالية ستشرح هذه العملية بالتفصيل .. تابع ..
    - حرك سطر التحرير Edit line ليقف المؤشر في نقطة التحرير والتقاطع بين المشهد الأول والثاني ..
    47
    [​IMG]

    - من لوحة أدوات Timeline ، اختر الوظيفة Rolling Edit Tool أو سريعاً بضغط مفتاح P من لوحة المفاتيح بشكل متكرر ..
    48
    [​IMG]

    - تأكد من أن خيار الجذب نحو الحواف Toggle Snap to Edges مفعلاً ( رقم 1 ) ، ثم لامس بمؤشر الماوس سطر التحرير Edit line بين المادتين الأولى والثانية ، وعندما يتغير شكل المؤشر ليشير للأداة قم بالضغط واسحب نقطة التقاطع لتحاذي تماماً الإشارة المرجعية في المادة الصوتية ( رقم 2 ) ..
    49
    [​IMG]

    - الآن يمكنك أن ترى أن إحداث عملية المحاذاة تمت بمنتهى السهولة ..
    50
    [​IMG]





    ((( يتبع )))
     
  3. abonour

    abonour New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 21, 2005
    المشاركات:
    378
    الإعجابات المتلقاة:
    97
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    مهندس كهرباء
    مكان الإقامة:
    مصر و الوطن العربي
    تابع الحلقة الثالثة

    [​IMG]

    - بشكل عام يمكنك إحداث عمليات المحاذاة بين مشهد ومادة صوتية بعدة طرق ، منها ما ذكر سابقاً ، ومنها طريقة الاعتماد على تمثيل شكل الموجة الصوتية والتي يمكن الوصول إليها من خلال توسيع طبقة الصوت Audio 1 وذلك بضغط مفتاح توسيع وطي الطبقة Callapse /Expand Track المحاط بالدائرة الحمراء في اللوحة التالية ..
    51
    [​IMG]

    - بعد أن يتم توسيع الطبقة يمكنك وبسهولة رؤية الموجة الصوتية ويمكنك تمييز الاختلافات الجوهرية في الإيقاع الصوتي كما هو واضح في اللوحة التالية ، وبواسطة أداة Rolling Edit يمكنك السحب حتى تحاذي شكل النتوء البارز في الموجة ..
    52
    [​IMG]

    - قم بمعاينة عملك بضغط مفتاح Play من نافذة Program أو اضغط مفتاح مسافة من لوحة المفاتيح ..
    53
    [​IMG]

    - الآن قم بحذف الإشارة المرجعية التي تم إنشاءها على المادة الصوتية سابقاً ، أختر شريط الصوت في طبقة الصوت ثم أنقر بزر الماوس الأيمن ومن القائمة المخبئة أختر أمر حذف إشارة مرجعية Clear Clip Marker ومن القائمة الفرعية أختر رقم الإشارة لحذفه ..
    54
    [​IMG]

    - الخطوة التالية سنقوم فيها بالتعامل مع اللقطة الأخيرة من المشهد الثاني Cyclers.avi واللقطة الأولى من المشهد الثالث Fastslow.avi حيث سنقوم فيها بتقصير زمن المشهد الثاني لينتهي في الثانية 8.05 ، ولاحقاً سنقوم بإضافة مؤثر انتقال بين المشهدين ، ولإتمام هذه العملية يمكنك الاستعانة بنافذة المعلومات Info والتي يمكن استدعائها إن لم تكن ظاهرة على الواجهة من خلال القائمة Window ثم أمر الإظهار الخاص بالوظيفة Show Info ..
    55
    [​IMG]

    - مع تفعيل وظيفة Rolling Edit النشطة من الخطوة السابقة ، قم بسحب نقطة التحرير والتقاطع بين المشهدين الثاني والثالث إلى الجهة اليسرى ..
    56
    [​IMG]

    - أثناء السحب ، راقب موضع نقطة مؤشر سطر التحرير من خلال نافذة Info ، اسحب إلى الثانية 8.05 ..
    57
    [​IMG]

    - عاين مشهدك بضغط مفتاح Play من نافذة Program أو اضغط مفتاح مسافة من لوحة المفاتيح ..
    58
    [​IMG]

    - قم الآن بإضافة مؤثر انتقال بين المشهدين ، أولاً تأكد أن سطر التحرير يقف في الثانية 8.05 حيث توجد نقطة التقاطع بين المشهدين الثاني والثالث .. يمكنك بسهولة تحريك سطر التحرير إلى الموضع المطلوب من خلال الضغط على وظيفة Next Edit و Previous Edit ( رقم 1 ) ، ورؤيةProgram Location الموضع الحالي ( رقم 2 ) من خلال نافذة Program ، ومراقبة قفزات سطر التحرير وموضعه في نافذة Timeline ..
    59
    [​IMG]

    - لإضافة مؤثر انتقال سريع بخصائص افتراضية يمكنك بسهولة عمل ذلك من خلال ضغط زر إضافة مؤثر انتقال قياسي Add Default Transition من نافذة المعاينة Program ، أو تشغيل مفتاح الاختصار السريع Ctrl+D من لوحة المفاتيح ....
    60
    [​IMG]

    - وعندما تفعل ذلك ستبرز لك نافذة تحديد خصائص هذا المؤثر نافذة Fix Transition والتي يمكنك القبول بخياراتها الافتراضية في مشروعنا هذا والضغط على زر OK ..
    61
    [​IMG]

    - هذه الطريقة توفر لك عملية إضافة مؤثر انتقال بشكل سريع وسلس ، بعد أن تضيف المؤثر يمكنك رؤيته في نافذة التحرير Timeline .. وحتى تفهم ما جرى يمكنك توسيع طبقة الفيديو الرئيسية Video 1 بضغط الرمز الصغير Track Mode ..
    62
    [​IMG]

    - لاحظ أن جميع الملفات تم إسقاطها في طبقة فيديو واحدة وهي طبقة الفيديو Video 1 ، ولأنك تعمل في نمط تحرير Single-Track Editing فإن طبقة الفيديو Video 1 تتكون من طبقتين اثنتين ، وكما ترى فإن المشهد الثاني تم وضعه في الطبقة السفلية من طبقة الفيديو الأولى ليمكن إضافة مؤثر انتقال بين مشهدين في طبقة واحدة ..
    63
    [​IMG]

    - الآن قم بالتراجع عن عملية إضافة مؤثر الانتقال ، من نافذة History اختر العملية الأخيرة Apply Default Transition وقم بحذفها بضغط زر Delete ..
    64
    [​IMG]

    - أو قم بالتراجع عن الأمر السابق من خلال قائمة Eidt ثم أمر Undo ، أو سريعاً بضغط مفتاح Ctrl+Z من لوحة المفاتيح ..
    65
    [​IMG]







    [​IMG]
    إن شاء الله


     
  4. الهاشمي

    الهاشمي مشرف عام إداري

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 7, 2005
    المشاركات:
    5,865
    الإعجابات المتلقاة:
    1,346
    نقاط الجوائز:
    128
    الجنس:
    ذكر
    الوظيفة:
    موظف / جامعي
    مكان الإقامة:
    الإمـــ دبي ـــارات
    تســـــــلم على الشرح الرائع وعلى مجهودك الكبير
     
  5. abonour

    abonour New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 21, 2005
    المشاركات:
    378
    الإعجابات المتلقاة:
    97
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    مهندس كهرباء
    مكان الإقامة:
    مصر و الوطن العربي
    س الهاشمي


    أشكرك علي المتابعة والاهتمام
     
  6. abonour

    abonour New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 21, 2005
    المشاركات:
    378
    الإعجابات المتلقاة:
    97
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    مهندس كهرباء
    مكان الإقامة:
    مصر و الوطن العربي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

    ***********************

    الحلقة الرابعة :

    [​IMG]

    - مرة ثانية تأكد أن سطر التحرير يقف في الثانية 8.05 حيث توجد نقطة التقاطع بين المشهدين الثاني والثالث وحيث نود إضافة مؤثر الانتقال ..
    66
    [​IMG]
    - سنقوم الآن بتغيير نمط التحرير ليمكن التحكم بصورة أدق في عملية إضافة مؤثر الانتقال ، من نافذة Timeline اضغط على السهم الصغير الموجود في الركن الأيمن العلوي من النافذة لتنفتح قائمة خيارات النافذة Timeline window menu ، وأختر نمط التحرير اليدوي A/B Editing ..
    67
    [​IMG]
    - بعد تنفيذ الأمر السابق سيظهر Premiere نافذة تحذير مفادها بأن تغيير نمط العرض ربما يؤدي إلى إحداث أخطاء ، لا تكترث بهذه اللوحة واضغط على Yes لتجاوزها ، عقب ذلك سترى طبقة تحرير منفصلة تحت مسمى Video 1B بينما سيتغير اسم الطبقة العليا إلى Video 1A ، والفرق الوحيد بين هذه الطريقة والطريقة السابقة هو أن المواد الموجودة في الطبقة Video 1B يمكن تحريكها الآن بمعزل عن المواد الموجودة في الطبقة الأولى Video 1A بحيث يمكن حشر مادتين في نفس المساحة الزمنية دون حدوث ما يعيق هذه العملية ..
    68
    [​IMG]
    - والآن استعداداً لإضافة مؤثر انتقال بين المشهدين الثاني والثالث ، ستحتاج إلى إحداث تداخل زمني بين الثانية الأخيرة من المشهد الثاني Cyclers.avi والموجود في طبقة الفيديو Video 1B والثانية الأولى من المشهد الثالث Fastslow.avi والموجود في طبقة الفيديو Video 1A ، ثم سنضع مؤثر الأنتقال في الثانية المتقاطعة هذه .. تابع وستتضح لك العملية ..
    - إذا كان المشهد الثاني لا يزال موجوداً في طبقة الفيديو Video 1A فقم بنقله إلى طبقة الفيديو Video 1B ، وذلك بوضع مؤشر سطر التحرير بين نقطة التقاطع بين المشهدين الثاني والثالث ثم اختيار المشهد وسحبه للطبقة السفلية في نفس المساحة الزمنية ، إن تفعيل أمر الجذب للحواف Toggle Snap to Edges سيجعل عملية النقل هذه آمنة حيث أنها ستضمن لك نقل صحيح للموضع الجديد وبمحاذاة سطر التحرير كما ترى ..
    69
    [​IMG]
    - بالنسبة للمشهد الثاني فقد قمنا بتعديل موضع اللقطة الأخيرة لينتهي المشهد في الثانية 8.05 كما مر ، وما سنفعله الآن هو نقل اللقطة الأولى من المشهد الثالث إلى الثانية 7.05 بحيث يحصل التقاطع بين المشهدين في ثانية واحدة تماماً .. ولإنجاز هذه العملية بدقة استعن بنافذة Monitor قسم نافذة المعاينة Program لنقل سطر التحرير Edit Line إلى الثانية 7.05 ، وببساطة حدد خانات الثواني بمؤشر الماوس في خانة Program Location حتى يتم تلوينها كناية عن التحديد ثم اكتب واستبدل الرقم 8 وهو رقم الثانية التي يقف عندها سطر التحرير بالرقم 7 حيث الموضع الجديد ..
    70
    [​IMG]
    - على الفور سيقفز مؤشر سطر التحرير Edit Line إلى الثانية 7.05 كما هو واضح ..
    71
    [​IMG]
    - الآن أختر أداة الاختيار track select tool من لوحة أدوات Selection tool أو اضغط سريعاً بشكل متكرر على مفتاح M من لوحة المفاتيح ..
    72
    [​IMG]
    - أختر المادة الثالثة ( سيتم انتقاء المادة الرابعة تلقائياً ) وقم بسحبها لتحاذي سطر التحرير وبحيث يكون موضع اللقطة الاولى من المشهد الثالث Fastslow.av في الثانية 7.5 ، لينتج عن ذلك تقاطع زمني مقداره ثانية واحدة بين المشهدين الثاني والثالث ..
    73
    [​IMG]
    - الآن يمكنك إضافة مؤثر انتقال قياسي بضغط الزر Add Default Transition من نافذة Program ، أو سريعاً بضغط Ctrl+D ..
    74
    [​IMG]
    - ضغط الزر Add Default Transition السابق يقوم بإضافة مؤثر الانتقال Cross Dissolve الشائع بين المشهدين ، مؤثر الانتقال Cross Dissolve هو مؤثر يقوم بعمل تأثير انتقال ناعم بين مشهدين بحيث تبرز تفاصيل المشهد الثاني تدريجياً بينما تضمحل تفاصيل المشهد الأول ..
    - يمكنك اختيار هذا المؤثر أو غيره من خلال نافذة Transition ، هناك العديد من المؤثرات الأخرى التي ربما ترغب في تجربتها ، وفي هذه الحالة يمكنك تشغيل وظيفة العرض المتحرك Animate لرؤية محاكي صغير لأداء المؤثر قبيل إضافته إلى نافذة التحرير ، على سبيل المثال ها هو مؤثر Cross Dissolve موجود تحت القائمة Dissolve ..
    75
    [​IMG]

    ((( يتبع )))
     
  7. abonour

    abonour New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 21, 2005
    المشاركات:
    378
    الإعجابات المتلقاة:
    97
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    مهندس كهرباء
    مكان الإقامة:
    مصر و الوطن العربي
    تابع الحلقة الرابعة

    [​IMG]

    - بعد أن تقرر المؤثر الذي ترغب في استخدامه قم بتحديده ثم اسحبه من نافذة Transition وأسقطه في نقطة التقاطع المرغوبة في مشهدك في نافذة التحرير Timeline وهي هنا في موضوعنا هذا نقطة التقاطع بين المشهد الثاني والثالث ، سيقوم المؤثر وتلقائياً بضبط المساحة التي يشغلها لتشمل كامل مساحة التقاطع بين المشهدين ..
    76
    [​IMG]

    بعد أن تقوم بإدراج أي مؤثر الانتقال بين المشهدين ، يمكنك التعديل في خصائصه ، ولفعل ذلك الآن انقر نقراً مزدوجاً بزر الماوس على مؤثر Cross Dissolve الذي أضفته للتو في نافذة Timeline ..
    77
    [​IMG]

    - تبعاً لذلك سيقوم Premiere بعرض لوحة خصائص المؤثر Cross Dissolve Settings ، وفيها ستستطيع معاينة كيفية عمل المؤثر ، ولو أحببت يمكنك رؤية تمثيل عملي لعملية التحويل بين مشاهدك بضغط زر Show Actual Sources ..
    78
    [​IMG]

    - لو قمت بعمل معاينة لمشهدك بضغط مفتاح المسافة كما كنت تفعل سابقاً فستلاحظ أن نافذة العرض Program تقوم بعرض محتويات برنامجك بدون ظهور تأثيرات الانتقال بين المشاهد وكذلك لا تظهر مؤثرات الفيديو والشفافية وغيرها في حال تطبيقها ..
    - لكي تستطيع رؤية تلك المؤثرات في نافذة العرض Program ستحتاج لبناء ملف معاينة مبدئي ، هذه العملية تتم من خلال اختيار الأمر معاينة Preview من قائمة Timeline ، أو سريعاً بضغط مفتاح الادخال Enter من لوحة المفاتيح ..
    79
    [​IMG]

    - عملية تجهيز ملفات المعاينة تستهلك بعض الوقت واعتماداً على محتويات مشهدك وعدد المؤثرات المطبقة وغير ذلك ، أثناء بناء ملف المعاينة ستظهر لك لوحة Building Preview ، في حال رغبت إيقاف العملية اضغط على زر Stop ..
    80
    [​IMG]

    - عملية بناء ملفات المعاينة عملية ذكية ، فـ Premiere يقوم ببناء ملفات معاينة خاصة للمناطق التي تحدث فيها عمليات التحويل وتلك التي تتضمن مؤثراً ما ، ولتسريع عمليات بناء ملفات المعاينة اللاحقة يقوم Premiere بوضع ملفات المعاينة التي ينشئها في الدليل الافتراضي C:program FilesAdobePremiere 6.0Adobe Premiere Preview Files في قرصك الصلب ليتم استخدامها مرة أخرى في حال عدم وجود أي تغييرات حصلت لتلك المشاهد ..
    - مع ذلك قد تصبح عملية بناء ملفات المعاينة مكلفة زمنياً ومملة وغير ذات جدوى خصوصاً مع الملفات والمشاهد الطويلة ، وفي هذه الحالة يتيح لك Premiere عمل ملفات معاينة لمناطق محددة في مشهدك اختصاراً للوقت ، هذه العملية تتم بحصر مناطق التأثير المطلوب معاينتها وذلك بتحريك مقابض المساحة في شريط Work area bar لتغطي المناطق المرغوبة دون غيرها ، في حالة عدم رؤيتك لمقابض التحرير بسبب عدم وجودها في المناطق المرئية من شريط Work area bar انقر على الشريط نقراً مزدوجاً ليتم تقليص مساحة حدود الشريط بالحدود المرئية منه ، وبعد أن تحدد مناطق خاصة للمعاينة اضغط على مفتاح Enter من لوحة المفاتيح لإنشاء ملف المعاينة ..
    81
    [​IMG]

    - هناك طريقة أخرى توفر معاينة فورية لمشهدك متضمناً المؤثرات المطبقة عليه ، الطريقة ببساطة هي في الضغط المستمر على مفتاح Alt من لوحة المفاتيح ثم التحرك بمؤشر الماوس على المسطرة الزمنية والضغط ثم السحب يميناً ويساراً ، لتقوم نافذة المعاينة Program بعرض النقطة التي يوجد عليها سطر التحرير ..
    82
    [​IMG]

    - استخدم ما تعلمته من طرق لمعاينة مشهدك في المراحل اللاحقة من هذا المشروع ..
    - الآن قم بمعاينة مشهدك ، ولاحظ ما يحصل أثناء مطالعة المشهد الثالث Fastslow.avi ، وكيف أن الخلفية الصوتية يتغير إيقاعها بينما تبدو المشاهد الأخيرة من المشهد لراكب الدراجة وهي تمر بشكل أبطأ ، ولاحظ عدم وجود التناسب الكافي بين الخلفية الصوتية والمشهد المشار إليه ..
    - لإحداث التناسب بين المشهد الثالث والخلفية الصوتية سنقوم بإبطاء سرعة مشهد راكب الدراجة لنطيل قليلاً من زمن بقاء المشهد ظاهراً ولينتهي في نفس اللحظة الذي يعاود فيه إيقاع الموجة الصوتية ارتفاعه من جديد ..
    - إحداث عملية الإبطاء في سرعة مشهد ما عملية سهلة في Adobe Premiere ، لكن بما أننا نرغب في إبطاء سرعة جزء من مشهد وليس كامله ، فمن الأفضل أن نقوم بقطع الجزء المرغوب إبطاء سرعته ، القطع هنا يعني أن نقوم بتقسيم المشهد الواحد إلى مشهدين منفصلين ، بهذه الطريقة سيتسنى لنا إبطاء الجزء المرغوب على حدة دون أن يؤثر ذلك على كامل المشهد وكما سترى ..
    - الجزء الذي نرغب في عزله عن باقي المشهد هو الجزء الذي يبدأ فيه راكب الدراجة بالظهور ، من نافذة Monitor ومن قسم نافذة المعاينة Program قم باستخدام الأسهم Frame Forward للتقديم لقطة لقطة والزر Frame Back للعودة لقطة للوراء .. ابحث عن اللقطة الأولى التي يبدأ فيها مشهد المدرجات المكشوفة وراكب الدراجة في الظهور .. حرك مؤشر سطر التحرير إلى بداية اللقطة تماماً في الثانية 11.21 تقريباً ..
    83
    [​IMG]

    - الآن قم بقطع المشهد في هذه النقطة ليصبح الجزء منفصلاً عن باقي المشهد ، استخدم أداة Razor من لوح أدوات Timeline أو سريعاً بضغط مفتاح C من لوحة المفاتيح ..
    84
    [​IMG]

    - في نافذة Timeline قم بقطع وفصل المشهد ، حرك الأداة حتى تلامس سطر التحرير ثم أنقر لإحداث عملية القطع ..
    85
    [​IMG]

    - الآن أصبح مشهد Fastslow.avi مكون من جزءين أثنين ، يمكنك الآن العمل على أحد الأجزاء دون أن يتأثر الجزء الآخر بأي تعديل ..

    ****************///////////////////////\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\*****************
     
  8. abusini

    abusini New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 16, 2005
    المشاركات:
    24
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجوائز:
    0
    شرح رائع وسهل

    جزاك الله خيرا
     
  9. abonour

    abonour New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 21, 2005
    المشاركات:
    378
    الإعجابات المتلقاة:
    97
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    مهندس كهرباء
    مكان الإقامة:
    مصر و الوطن العربي
    abusini

    أشكرك علي مرورك الكريم
     
  10. ahmedsayed

    ahmedsayed New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 15, 2005
    المشاركات:
    15
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    نفس المشكله اخي ابونور مع الصور حيث لم تظهر اي صوره برغم ظهور الصور في مواضيع اخري فارجو مراجعه موقع(up2up) الذي قمت برفع صورك عليه ولك التحيه؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  11. asheqalreem

    asheqalreem New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏ديسمبر 13, 2005
    المشاركات:
    2
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    مشكور على هالبرنامج بس للاسف الصور لم تظهر ممكن تشووف لنا حل
     
  12. abonour

    abonour New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 21, 2005
    المشاركات:
    378
    الإعجابات المتلقاة:
    97
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    مهندس كهرباء
    مكان الإقامة:
    مصر و الوطن العربي
    عزيزي أحمد السيد


    أشكرك وأعدك بإذن الله تعالي أن أعيد رفع الصور

    أعتذر بشده علي هذا الخطأ
     
  13. abonour

    abonour New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 21, 2005
    المشاركات:
    378
    الإعجابات المتلقاة:
    97
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    مهندس كهرباء
    مكان الإقامة:
    مصر و الوطن العربي
    أخي عاشق الريم

    أشكرك وأعدك أيضاً

    وأعتذر منك أيضاً
     
  14. Arabian Knight

    Arabian Knight New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏سبتمبر 29, 2005
    المشاركات:
    237
    الإعجابات المتلقاة:
    9
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    information technology
    مكان الإقامة:
    Beirut
    بارك الله بفيك أخي أبو نور
    ما شاء الله أعطيت رونقاً للمنتدى بشروحاتك التي لها طابع خاص و مميز

    فجزاك الله عنّا خير الجزاء ووفقك لكل خير
     
  15. :clap: مشكور ماقصرت أخوي.:clap:
     
  16. الإلكتروني

    الإلكتروني New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 17, 2006
    المشاركات:
    9
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    والله إني أشهد أنك لست ممن كتم العلم
    أسأل الله تعالى أن يثيبك على هذا المجهود ويجعله في ميزان حسناتك
    والله فعلاً استدليت على منتدى رائع بمعنى الكلمة أقضي فيه وقتي في التعلم من أساتذة أفاضل .
    وبانتظار تحميل الصور من موقع آخر
     
  17. hammod_85110

    hammod_85110 New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏أكتوبر 8, 2005
    المشاركات:
    15
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    مشكوووووووو عالشرح
     
  18. jamal76

    jamal76 New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏ابريل 8, 2006
    المشاركات:
    5
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0


    شكرا لك اخي الكريم عمل رائع يا اخي
     
  19. abonour

    abonour New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏نوفمبر 21, 2005
    المشاركات:
    378
    الإعجابات المتلقاة:
    97
    نقاط الجوائز:
    0
    الوظيفة:
    مهندس كهرباء
    مكان الإقامة:
    مصر و الوطن العربي




    أشكركم إخواني الأعضاء الكرام علي المرور الطيب وأعتذر منكم بشدة علي التأخر في الرد
     
  20. الباز

    الباز New Member

    إنضم إلينا في:
    ‏يناير 22, 2006
    المشاركات:
    311
    الإعجابات المتلقاة:
    58
    نقاط الجوائز:
    0
    مكان الإقامة:
    مصـــــ أرض الكنانة ــــــــــر


    بارك الله فيك أخي أبو نور

    جزاك الله عنّا خير الجزاء ووفقك لكل خير
     

مشاركة هذه الصفحة